أفضل 5 شبكات VPN للمملكة العربية السعودية

تعد الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) ضرورة لأولئك في المملكة العربية السعودية الذين يقدرون خصوصيتهم على الإنترنت تقوم VPN بتشفير اتصالك بالإنترنت ، وإخفاء رحلاتك عبر الإنترنت من التطفل على مزودي الإنترنت والسلطات. ستفتح VPN أيضًا الوصول إلى خدمات البث الدولية والمواقع والتطبيقات الأخرى المقيدة جغرافيًا.

تحتل المملكة العربية السعودية مرتبة سيئة للغاية في حريات الإنترنت مع مجموعة من المواقع وتطبيقات الوسائط الاجتماعية المحظورة للمقيمين في جميع أنحاء البلاد. كما تم اعتقال وسجن المدونين بسبب حديثهم ضد الحكومة وسياساتها الاستبدادية.

وتقول منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان ، فريدوم هاوس ، إن مشهد الإنترنت في البلاد “ليس مجانيًا” ، حيث تسعى السلطات باستمرار لخنق التعليقات على الإنترنت والوصول إلى المحتوى. ربما يكون هذا أحد الأسباب وراء استخدام أكثر من 30 بالمائة من مستخدمي الإنترنت السعوديين لشبكة افتراضية خاصة (VPN) للوصول إلى الويب في دولة الشرق الأوسط.

يتم حظر تطبيقات VoIP الشهيرة بما في ذلك Skype و WhatsApp و FaceTime.

يمكنك حماية خصوصيتك والوصول إلى المحتوى والتطبيقات المحظورة عبر الإنترنت باستخدام VPN مناسب (لاحظ أنه لا تعمل جميع شبكات VPN في المملكة العربية السعودية).

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لقراءة المقال بالكامل ، فإليك قائمة شبكات VPN الموصى بها.

أفضل شبكات Vpn للمملكة العربية السعودية

أفضل شبكات VPN للمملكة العربية السعودية

  1. NordVPN. VPN المفضل لدينا للمملكة العربية السعودية. سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات والأمن القوي. يفتح مواقع البث ولديه الكثير من الخوادم. ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  2. Surfshark. أفضل شبكة افتراضية خاصة للمملكة العربية السعودية منخفضة التكلفة ، اتصالات مشفرة غير محدودة ، سرعات عالية وإمكانيات رائعة لإلغاء الحظر.
  3. ExpressVPN. سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات مثبتة وميزات الأمان الأفضل في فئتها. سرعات عالية لبث Netflix والمواقع الأخرى المحجوبة جغرافيًا من الخارج.
  4. PrivateVPN. تشفير قوي وقدرة فائقة على إحباط القيود الجغرافية على مواقع بث المحتوى.
  5. VyprVPN. سرعات جيدة وميزات أمان قوية.

استخدام VPN يجعلك آمنًا على الويب. يخفي البرنامج موقعك الحقيقي عن طريق تشفير كل حركة المرور من وإلى جهازك وتوجيهها عبر خادم وسيط خارج موقعك الحالي. وهذا يعني أنه من الصعب على المتسللين أو وكالات المراقبة الاقتحام.

تعد شبكة VPN أيضًا خيارًا ممتازًا للمغتربين الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية والذين يرغبون في الوصول إلى المحتوى المحلي من الوطن مثل BBC iPlayer أو Netflix أو Hulu أو Sky Sports أو BeIN sports.

تستند قائمتنا لأفضل VPN للمملكة العربية السعودية إلى العوامل التالية:

  • سرعة واستقرار الخدمة
  • شبكة كبيرة من الخوادم في جميع أنحاء العالم للمغتربين لإلغاء حظر المحتوى المحظور
  • معلمات تشفير قوية للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت
  • سهولة الاستعمال
  • تطبيقات Android و iOS

بناءً على المعايير المذكورة أعلاه ، نوصي بشبكات VPN التالية للمملكة العربية السعودية.

1. NordVPN

إن NordVPN موجودة منذ أكثر من عقد من الزمن واستخدمت تجربتها لبناء مجموعة مخلصين من المعجبين في جميع أنحاء العالم. قد يبدو التطبيق ثقيلًا ومرهقًا ، لكن هذا لا ينعكس على منتجه الأساسي – الذي يوفر سرعات ومعايير أمان لا تشوبها شائبة. مستخدمو NordVPN على المدى الطويل أقسموا بذلك.

تواصل NordVPN الاتجاه المتمثل في اعتماد سياسة خصوصية عدم الاحتفاظ بالسجلات. هذا يعني أنه ببساطة لا يحتوي على أي معلومات حول جلسات المستخدم أو حركة المرور أو الطوابع الزمنية.

تلقت الشركة طلبات رسمية للحصول على بيانات المستخدمين من قبل وكالات المراقبة الحكومية. لكن السياسة كانت تعني عدم تمكنها من الامتثال وظلت معلومات المستخدم مخفية. تمت مصادرة الخوادم في حالة واحدة للوكلاء لفركها بدقة ، لكنهم لم يتمكنوا من جمع أي معلومات. سيكون من دواعي سرور المدافعين عن الخصوصية. تم أيضًا دمج NordVPN في بنما ، مما يعني أنه بعيد عن متناول أي قوانين للاحتفاظ بالبيانات – لذلك من غير المرجح أن تتغير السياسة.

تدير الشركة 1081 خادمًا في 61 دولة مما يجعلها خيارًا مفيدًا لسلسلة كاملة من أنشطة الويب. إنه أحد مزودي VPN القلائل الذين يفرزون الخوادم وفقًا لمتطلبات محددة مثل مكافحة DDoS أو دفق الفيديو أو VPN المزدوج أو Tor عبر VPN أو IP المخصص.

تعمل NordVPN مع معظم خدمات البث عبر الإنترنت بما في ذلك Netflix و Hulu و BBC iPlayer. يدعم التورنت.

تقوم الشركة بتشفير حركة مرور الإنترنت عبر بروتوكول 256 بت AES افتراضيًا وتستخدم 2048 بت مفتاح SSL. تم تمكين حماية تسرب DNS. تدفعه المواصفات إلى أعلى مستوى من خدمات VPN ، لذا يجب أن تشعر بالراحة إذا كنت قلقًا بشأن الخصوصية عبر الإنترنت أو إخفاء الهوية.

تتوفر تطبيقات لأنظمة Windows و Linux و MacOS و iOS و Android.

NordVPN هو الخيار الأفضل لدينا. خيار رائع للأمان والخصوصية ويعمل بشكل موثوق في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط. استخدم ما يصل إلى 6 أجهزة متصلة في وقت واحد بسرعات اتصال رائعة. يأتي مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا بدون مخاطر.

2. Surfshark

Surfshark هو الوافد الجديد نسبيًا على مشهد VPN ، لكنه أثار ضجة كبيرة. لديها إمكانات رائعة في فك الحجب بالإضافة إلى خدمة عملاء من الدرجة الأولى.

يمتلك هذا المزود حوالي 3200 خادم تغطي أكثر من 60 دولة. يتم تضمين بعض المواقع القريبة من المملكة العربية السعودية ، مثل تركيا وإسرائيل.

يمكن لـ Surfshark التحايل على القيود الجغرافية حول عدد كبير من مواقع البث ، بما في ذلك Netflix.

ميزات الأمان التي يوفرها Surf Shark هي من الدرجة الأولى. يتم تضمين تشفير 256 بت افتراضيًا بالإضافة إلى DNS و WebRTC والحماية الكاملة من تسرب IPv6 DNS. يتوفر مفتاح إيقاف الاتصال بالإنترنت ويمكنك إعداد شبكات VPN مزدوجة بالإضافة إلى حظر الإعلانات والبرامج الضارة. علاوة على ذلك ، يتبع هذا المزود سياسة عدم تخزين أي معلومات تعريف شخصية.

دعم العملاء متاح على مدار الساعة. التطبيقات متاحة لأنظمة Windows و MacOS و iOS و Android و Amazon Fire Stick. سيستمتع العملاء بحقيقة أنه يمكنك الحصول على عدد غير محدود من الأجهزة المتصلة بحساب واحد.

Surfshark ميسور التكلفة ولكنه يقدم تشفيرًا من الدرجة العسكرية ومعايير خصوصية من شأنها أن تبقي رحلاتك عبر الإنترنت مخفية. يأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

3. ExpressVPN

ExpressVPN هي شبكة VPN سريعة وسهلة الاستخدام ولا تتنازل عن بروتوكولات التشفير. شبكة الخادم نفسها قوية مع أكثر من 3000 منتشرة في 94 دولة بما في ذلك مواقع في الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. سيلاحظ المغتربون الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية أن ExpressVPN يمنحهم العديد من الخيارات للبقاء على اتصال بالمحتوى المحلي من الوطن.

تعد الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت من العوامل الأساسية عند اختيار استخدام VPN في المملكة العربية السعودية. يجب أن يطمئن المستخدمون إلى أن ExpressVPN تدعمهم لأنها تتبع سياسة شفافة تتمثل في عدم تخزين أي بيانات للمستخدم. لا يوجد سوى جزء صغير من الاحتفاظ بالبيانات الوصفية الذي يحلل الوقت الذي يتصل فيه المستخدمون بالخدمة ، والخوادم التي يفضلونها ، والنطاق الترددي الإجمالي المستخدم. لن يتم تسجيل عنوان IP الفردي الخاص بك. تقول الشركة إنها تحتفظ بهذا الحد الأدنى من البيانات لتحسين مستويات الخدمة – وحتى الآن لم نواجه أي شكاوى من انتهاكات الخصوصية.

إذا كنت لا تزال تشعر بالغثيان ، فمن الممكن التسجيل في الخدمة عبر حساب بريد إلكتروني ناسخ والدفع باستخدام Bitcoin. سيتم تقليل التهديد المنخفض بالفعل لانتهاك الخصوصية.

تعتبر بروتوكولات التشفير الخاصة بـ ExpressVPN صعبة. يستخدم 256 بت AES-CBC مع الاستفادة من مصادقة HMAC والسرية التامة إلى الأمام. يوقف مفتاح إغلاق الإنترنت مؤقتًا كل حركة مرور الويب إذا انقطع الاتصال المشفر بشكل غير متوقع ، مما يحافظ على اتصالك قويًا وآمنًا.

تفتح الخدمة المحتوى المقيد جغرافيًا على Netflix دون بذل جهد كبير ومتوافق بالمثل مع كل من Hulu و BBC iPlayer. يدعم السيول.

هناك تطبيقات لنظامي التشغيل Android و iOS بالإضافة إلى دعم سطح المكتب لأنظمة Windows و Linux و MacOS.

ExpressVPN هو المزود الأول للخصوصية. يقوم بإلغاء حظر المحتوى في المملكة العربية السعودية بشكل موثوق ويفتح جميع المواقع والتطبيقات الرئيسية. أمان ممتاز وحماية وخصوصية عبر الإنترنت ، فهو يوفر اتصالات وخوادم سريعة للغاية في مجموعة كبيرة من البلدان. يتضمن ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

4. PrivateVPN

تشتهر PrivateVPN بسرعاتها الفائقة وقدرتها الرائعة على إلغاء حظر المحتوى المقيد جغرافيًا. على الرغم من أن لديها 88 خادمًا فقط في 59 دولة ، فإن هذا المزود يتجاوز وزنه عندما يتعلق الأمر بتقديم منتج VPN قوي آمن وسريع وآمن.

يمكن لـ PrivateVPN إلغاء حظر Netflix و BBC iPlayer و Hulu والمزيد. يستخدم تشفير 256 بت ومفتاح إيقاف الإنترنت (لتطبيق Windows) و WebRTC و DNS والحماية الكاملة من تسرب IPv6.

لا يخزن أي سجلات مستخدم ، بما في ذلك عناوين IP. يمكن للمستخدمين المهتمين بالخصوصية أيضًا التسجيل باستخدام عناوين البريد الإلكتروني للناسخ والدفع باستخدام Bitcoin.

التطبيقات متاحة لأنظمة Windows و MacOS و iOS و Android. حساب واحد يسمح لـ 6 أجهزة بالاتصال في نفس الوقت.

PrivateVPN سريع بشكل لا يصدق ويفتح العديد من مواقع البث المقيدة جغرافيًا. تأتي جميع الخطط مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

5. VyprVPN

تعد VyprVPN مفضلة لدى الأشخاص الذين يقدرون الخصوصية والأمان لأن التكنولوجيا الخاصة بها ذات مستوى عالمي. كانت الشركة نفسها موجودة منذ أكثر من سبع سنوات ، مما يجعلها خدمة ناضجة تتجنب الحصار الحكومي كما تشاء.

ومع ذلك ، فإنه يحتوي على سياسة تسجيل – على وجه التحديد “عنوان IP المصدر للمستخدم ، وعنوان IP الخاص بـ VyprVPN الذي يستخدمه المستخدم ، ووقت بدء الاتصال وإيقافه ، والعدد الإجمالي للبايت المستخدم.” قد يشعر بعض المستخدمين بالقلق حيال ذلك. لكن الشركة تصر على الاحتفاظ بجميع البيانات على الخوادم لمدة 30 يومًا ويتم استخدامها لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. لم يتم تسجيل محتوى الاتصالات.

من غير المحتمل أن يتم الكشف عن بياناتك الخاصة أو استغلالها من قبل المتسللين. كما ذكرنا سابقًا ، فإن معايير التشفير الخاصة بـ VyprVPN مذهلة – فهي شائعة في الصين حيث تزيل الحظر بسهولة عن جدار الحماية العظيم. هذا يعني أن الشركة يمكنها التفوق على آلاف المهندسين الحكوميين المعينين من قبل الدولة الذين يعملون على مدار الساعة لإبقاء المواقع بعيدة عن متناول الأشخاص الذين يصلون إلى الويب في الصين. هذا مثير للإعجاب.

سيسمح الإصدار المتميز من الحزمة بالوصول إلى بروتوكول Chameleon ™. تعمل هذه الميزة على تشويش بيانات OpenVPN الوصفية بحيث يتعذر على الفحص العميق للحزمة التعرف عليها.

كما أنها تحافظ على اتصالات الخادم الخاصة بها بدرجة كبيرة من الحذر أيضًا. VyprVPN هي إحدى خدمات الإنترنت القليلة التي تدير مراكز بيانات كاملة. هذا يقف على النقيض من الخدمات الأخرى التي تقوم بشكل أساسي بالاستعانة بمصادر خارجية أو تأجير. إنه يتحكم في كل حركة المرور المتدفقة عبر النظام ، مما يضمن خصوصية صارمة ، والحد الأدنى من التوقف ، وسرعات كبيرة.

يستخدم VyprVPN بروتوكول OpenVPN وتشفير 256-بت AES ومفاتيح RSA 2048 بت بدون سرية تامة للأمام ومصادقة SHA256. هناك مفتاح إيقاف الإنترنت متضمن. كما أنها قادرة على فتح المحتوى على Netflix و Hulu و BBC iPlayer.

يوجد أكثر من 700 خادم VyprVPN منتشرة في جميع أنحاء العالم.

تتوفر التطبيقات لكل من Android و iOS بالإضافة إلى دعم سطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و MacOS.

ماذا عن VPN المجاني؟

من المغري اختيار شبكة افتراضية خاصة مجانية لأنك لست مضطرًا إلى التسجيل ببطاقة ائتمان وعادة لا توجد أي معاملة نقدية على الإطلاق. لكن انسَ أمر تلقي نفس السرعات أو معايير التشفير أو خدمة العملاء.

تعمل شبكات VPN المجانية على كسب المال. إنها شركات مسجلة يتعين عليها دفع رواتب الموظفين ، ومساحات المكاتب ، وصيانة الخادم ، والنفقات العامة الأخرى. لذلك عندما يكون المنتج نفسه مجانيًا ، ينتهي بك الأمر أن تصبح المنتج.

كانت هناك حالات متعددة من الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية التي تنتهك قوتها من خلال تتبع بياناتك وسرقتها ، وبيعها لمعلنين تابعين لجهات خارجية ، وقصفك بالإعلانات الغازية. نظرًا لأنك متصل بشبكة ضعيفة ، فهناك أيضًا خطر الإصابة بالبرامج الضارة. يمكن أيضًا استخدام جهازك عن غير قصد كبيدق في جيش الروبوتات الضخم (المزيد حول هذا لاحقًا).

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت بحاجة إلى شبكة ظاهرية خاصة ، فراجع قائمتنا لأفضل شبكات VPN مع إصدار تجريبي مجاني. ستساعدك على اختبار الخدمة لبضعة أيام وتحليل ما إذا كان البرنامج يعمل من أجلك أم لا. لكننا نوصيك بتجنب العشوائية الموجودة على interwebs. هناك أكثر مما تراه العين.

الأسئلة الشائعة حول شبكات VPN للمملكة العربية السعودية

هل الشبكات الافتراضية الخاصة قانونية في المملكة العربية السعودية؟

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست غير قانونية في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، فإن استخدام VPN لارتكاب عمل غير قانوني هو بالتأكيد غير قانوني. يمكنك قراءة المزيد عن شرعية الشبكات الافتراضية الخاصة في المملكة العربية السعودية هنا.

هل مكالمات الفيديو آمنة في السعودية؟

تم حظر خدمات VoIP ، التي تشمل المكالمات الصوتية والمرئية التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت ، في المملكة العربية السعودية في عام 2013. وقد تم رفع هذه القيود لاحقًا في عام 2017. يمكنك الآن استخدام WhatsApp و Skype و Facetime وتطبيقات الاتصال عبر الإنترنت الأخرى في المملكة العربية السعودية مع أو بدون VPN. لاحظ أنه لا يزال بإمكان السلطات السعودية مراقبة متى وأين تستخدم تطبيقات VoIP ، لذلك إذا كنت لا ترغب في ترك أي أثر للمكالمة ، فلا يزال من الضروري وجود VPN.

هل الفيسبوك خاص في المملكة العربية السعودية؟

سيكون من الصعب وصف Facebook بأنه خاص تحت أي ظرف من الظروف ، سواء في المملكة العربية السعودية أم لا. من الواضح أن أي شيء تنشره على Facebook يجب اعتباره عامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيسلم Facebook البيانات الموجودة في الحسابات الموجودة في المملكة العربية السعودية وحولها استجابةً لطلب قانوني صالح.

وفقًا لـ Facebook ، قدمت حكومة المملكة العربية السعودية ثلاثة طلبات للحصول على بيانات منذ 2013 وامتثل Facebook لواحد منها. كما قدمت المملكة العربية السعودية ستة “طلبات حفظ” لإجمالي 10 حسابات. عندما يتم تقديم طلب حفظ ، وفقًا لـ Facebook ، “[…] سنحتفظ بلقطة مؤقتة لمعلومات الحساب ذات الصلة ولكننا لن نكشف عن أي من السجلات المحفوظة ما لم وحتى نتلقى إجراءات قانونية رسمية وصالحة”.

هل يمكنني استخدام هاتفي في السعودية؟

نعم ، يمكنك استخدام هاتفك أو هاتفك الذكي في المملكة العربية السعودية.

إذا كنت مسافرًا من بلد آخر ، فربما تحتاج إلى الحصول على بطاقة SIM من مشغل محلي ما لم تقم بإعداد التجوال الدولي مع المشغل الحالي. هذا يعني أنك ستحتاج إلى هاتف غير مؤمن يعمل على شبكة GSM.

قد تحتاج إلى تقديم بطاقة هوية وخمس بصمات أصابع لتسجيل بطاقة SIM جديدة في المملكة العربية السعودية.

كيف أستخدم VPN في المملكة العربية السعودية؟

استخدام VPN في المملكة العربية السعودية سهل. ومع ذلك ، نوصيك بالتسجيل وتنزيل تطبيق VPN الذي تختاره قبل القيام بالرحلة ، في حالة حظرها بمجرد وصولك.

بمجرد التسجيل وتثبيت تطبيق مزود VPN الخاص بك على جهازك ، ما عليك سوى فتحه وتحديد موقع والاتصال. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم تأمين اتصالك بخادم VPN ، ويمكنك الوصول إلى الإنترنت بشكل خاص وعرض المحتوى المحظور.

أضف تعليق